تشيلسي يتوج بلقب دوري الأبطال الأوربي للمرة الأولى في تاريخه

20 مايو 2012 الساعة 11:14 صباحا

حقق تشيلسي إنجازا رائعا بالفوز بلقب دوري الأبطال الأوربي للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على بايرن ميونخ  في المباراة النهائية بضربات الجزاء الترجيحية 4-3.
 
 سجل لتشيلسي ديفيد لويز وفرانك لمبارد وأشلي كول ودروجبا وأضاع خوان ماتا الضربة الأولى بينما سجل فيليب لام وماريو جوميز  ومانويل نوير لبايرن ميونخ وأضاع أوليتش وشفانشتيجر وكانت الضربتين الرابعة والخامسة.
 
 وحرم تشيلسي منافسه الألماني من تحقيق انجاز تاريخي ليكون أول فريق يصل للنهائي على ملعبه ويكسب اللقب  لتظل عقدة أصحاب الأرض في النهائي قائمة.
 
 امتلك بايرن ميونخ زمام الأمور في الشوط الأول وهاجم تشيلسي بقوة معتمدا على الغيابات الدفاعية لتشيلسي ودعم جمهوره في ستاد اليانزا أرينا وحصل البايرن على ثمان ضربات ركنية مقابل لاشيء لتشيلسي.
 
 اختلف الشوط الثاني قليلا حيث تبادل  تشيلسي الهجمات مع بايرن ميونخ وخصوصا مع نزول مالودا في الدقيقة 67 ولكن ظل الفريقان عاجزان عن ترجمة الهجمات إلى أهداف حتى العشر دقائق الأخيرة من الشوط الثاني التي شهدت قمة الإثارة عندما استطاع توماس موللر تسجيل هدف لبايرن ميونخ في الدقيقة 83وسط فرحه عارمة من جماهيره التي ملأت الإستاد.
 
  و لم تكتمل الفرحة طويلاً حيث تمكن القناص الإيفواري ديديه دروجبا من تسجيل هدف برأسه في الدقيقة 89 من اللقاء ودفع بايرن ميونخ ثمنا غاليا لتغيير توماس موللر عقب أحرزه الهدف بفان بويتين وتقدم اللاعب الأوكراني تيموشك إلى الأمام.
 
 استمرت الإثارة في الوقت الإضافي الأول بعد احتساب حكم اللقاء البرتغالي بيدو  ضربة جزاء في الدقيقة 95 من اللقاء لصالح بايرن ميونخ وتصدى لها النجم أرين روبن ولكن نجح بيتر تشيك في التصدي لها  واكتسب تشيلسي الثقة أكثر وكان الأخطر في الوقت الإضافي ولكن لعب دفاع الفريقين بامتياز ليظل التعادل سيد الموقف والوصول إلى حسم اللقاء عن طريق ضربات الجزاء.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة